الرئيسية / خدمات الشركة / نصائح تنظيف المطابخ

نصائح تنظيف المطابخ

نصائح تنظيف المطابخ

تقضي ربات البيوت معظم وقتها في المطبخ مما يجعلها دائما تفكر في كيفية جعل المكان الذي تختك به دائما نظيفا ومرتبا حيث أن عدم تنظيف المطبخ من شأنه أن يتسبب في نقل الجراثيم والميكروبات إلى الأغذية والأطباق التي تحضرها ربات البيوت وبالتالي يتم نقلها مباشرة إلى أفراد الأسرة الشيء الذي يمكن أن يترتب عنه الإصابة بالعديد من الأمراض، كما ينجم عن عدم تنظيف المطابخ بشكل صحيح انتشار الحشرات ناقلة الأمراض والتي يصعب مكافحتها في حالة انتشارها، حينما يكون المطبخ نظيفا ومرتبا يجعل ربة البيت تقوم بكل الأعمال الخاصة بالمطبخ بكل ارتياح وبسهولة مما يجعلها تبدع في أعمال الطبخ وهذا كله يدل على أهمية الحرص على تنظيف المطابخ وعدم الإهمال.

يعد تنظيف المطابخ من أصعب مهام التنظيف في البيت لما يتعرض له من تراكم الدهون والبخار الناجم عن مختلف عمليات الطبخ والتي تطال الأسقف والجدران وكذلك الخزانات  والدواليب إضافة إلى البوتاجاز والتي تكون عادة صعبة الإزالة، وكذلك يتعرض سيراميك المطابخ إلى الاوساخ الناجمة أحيانا عن انسكاب مختلف المواد كالمواد الدهنية والقمامة كل هذه الأشياء تشكل صعوبة في التنظيف الذي يعتبر شيئا لا مفر منه، إلا أن عملية تنظيف المطابخ من الممكن أن تصبح سهلة وكذلك ممتعة إذا تمكنتم من التعرف على الطرق الصحيحة للتنظيف، ولأننا نعي تماما مدى صعوبة التنظيف ونعلم أنه عملية شاقة ومرهقة سنقوم بمدكم بمجموعة من النصائح التي من شأنها تسهيل عملية تنظيف المطابخ وتوفير الجهد والعناء سواء بوسائل منزلية عن طريق مكونات متواجدة في البيت أو عن طريق شراء منتجات التنظيف.

  • قبل أي شيء يلزمكم المواظبة على تنظيف المطابخ بشكل يومي ومتواصل دون انقطاع عند الانتهاء من عمليات الطبخ حتى تتفادوا تراكم الأوساخ والدهون وبالتالي سيصعب عليكم تنظيفها وإزالتها بالشكل الذي تريدونه.
  • كما يستحب دائما ارتداء القفازات أثناء التنظيف تفاديا للتعرض لأي ضرر ناجم عن منتج تنظيف ما أو عن سوء استخدامه، كما يفضل أن يكون المطبخ قابل للتهوية حتى يتم خروج أي غاز او رائحة صادرة عن منتج التنظيف، والاطلاع على كيفية استخدام المنتج والتأكد من كونه لا يشكل أي خطر، إضافة إلى استخدام المنتجات في محلها، مثلا منتج تنظيف الفرن يخصص للفرن والمنتج المخصص لتنظيف السيراميك لا يستخدم سوى في نظافة السيراميك وهكذا.
  • احرصوا على نظافة الأحواض التي تعتبر مجالا خصبا لتكاثر الجراثيم لهذا يجب تنظيفها بواسطة منظف ومعقم وماء ساخن او بواسطة الملح والخل اللذان لهما قدرة على التعقيم وإزالة البقع.
  • الحرص على نظافة الأسطح التي يتم تقطيع الخضار واللحوم عليها لذا يجب تنظيفها عقب عملية التقطيع بحيث في حالة تقطيع اللحوم قوموا بتنظيفها وتعقيمها قبل تقطيع الخضار وهكذا.
  • عند الانتهاء من عملية الطبخ قوموا بمسح أرضية المطبخ بقماشة تم نقعها في مواد تنظيف خاصة بالأرضية أو بماء مزود بعصير الليمون وبيكربونات الصودا الذي من شأنه أن يخلصكم من البقع والروائح وكذلك يضمن لكم التعقيم.
  • بعد عمليات الطهي يجب تنظيف الفرن البوتاجاز أولا بأول حتى يتم التخلص من بواقي الأكل البقع التي إن تراكمت يصعب إزالتها وذلك عن طريق بيكربونات الصودا والماء.
  • لتنظيف الجدران ننصحكم باستخدام ملح الليمون مع الماء باستخدام فرشة لإزالة البقع الدهنية المتراكمة وبعد ذلك يتم الشطف بالماء والتحفيف بواسطة قطعة قماش نظيفة.
  • كما يجب الحرص على تنظيف شفاط المطبخ بواسطة بيكربونات الصودا وفرشاة للتنظيف.
  • تنظيف مستمر للثلاجة من الخارج والداخل بواسطة قماشة ناعمة ونظيفة منقوعة في الخل للتعقيم مع الحرص على وضع الأشياء نظيفة داخل الثلاجة.
  • احرصوا على وضع القمامة في أكياس محكمة الإغلاق والتخلص منها أولا بأول لتفادي انتشار الحشرات والروائح الكريهة.

شاهد أيضاً

شركة نقل أثاث بجده

شركة نقل اثاث بجده

شركة نقل اثاث بجده والشركة الاولى بين شركات النقل بمدينة جده شركة نقل اثاث بجده ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *